Egytigrs
اهلا وسهلا فى منتدى لم تحلم به وتتخيله وتتعرف عليه هو منتدى ترى فيه ماتريد EGY TIGRS اصحا وركز

Egytigrs

موقع فيه كل المواضيع
 
الرئيسيةالاخباراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الزمالك يحصد 3 نقاط فى الوقت المناسب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*&amedamaro&*
مشرف متخصص


ذكر عدد المساهمات : 777
تاريخ الميلاد : 01/02/1999
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
العمر : 17
الموقع : safari
العمل/الترفيه : الاخبار
المزاج : معتدل

18092010
مُساهمةالزمالك يحصد 3 نقاط فى الوقت المناسب

حصد الزمالك 3 نقاط مهمة فى الوقت المناسب بالنسبة له بعد فقده للعديد من النقاط فى المباريات السابقة ليرفع رصيده الى 8 نقاط وذلك بعد فوزه على سموحة 3/1 امس.

وذلك فى اطار مباريات الاسبوع السادس للدورى الممتاز والتى اقيمت باستاد الاسكندرية . يعتبر فوز الزمالك فى الوقت المناسب لانه اخرج الفريق من دوامة كان مقبلا عليها بسبب الاداء الباهت والغير مستقر فى المباريات السابقة ونستطيع ان نقول ان الفرق نجح فى تفادى الاخطاء السابقة وخاصة التى ظهرت امام الجونة كما انه بهذا الفوز استطاع ان ينسي جماهيره ولو لفترة من الوقت الازمات التى عصفت بمجلس ادارة النادى فى الفترة الاخيرة من احكام القضاء وقرار المجلس القومى للرياضة والاهم بالنسبة للجماهير هو الفرحة بالفوز مع تقديم اداء جيد .
المباراة جاءت فى شوطها الاول حماسية من الفريقين خاصة سموحة الذى استغل عدم تفاهم وتقارب خطوط منافسه وتقدم بالهدف الاول عن طريق احمد بلال فى الدقيقة ال18 ولكن سرعان ما ادرك الزمالك التعادل فى الوقت المناسب عن طريق هانى سعيد فى الدقيقة 21 من الشوط نفسه وفى الوقت المناسب ايضا نجح حسين ياسر المحمدى فى التقدم بالهدف فى الدقيقة الرابعة من الشوط الثانى ليسيطر الفريق سيطرة تامة على مجريات الامور يفشل معها الفرنسي باتريس نوفو المدير الفنى فى التعامل مع المباراة ووقف سيطرة الزمالك عليها واخيرا يلقى محمود فتح الله بكلمته الاخيرة فى المباراة باحرازه للهدف الثالث فى الدقيقة 38 ليعلن انتهائها من الناحية العملية قبل انتهاء الوقت الاصلي . ويبقى سموحة فى مركزه قبل الاخير برصيد نقطتين .
شوط التعادل السريع
بدات المباراة باستحواذ شكلى للزمالك على وسط الملعب دون خطورة بسبب اصرار لاعبيه على الاختراق من العمق فى ظل عدم وجود تفاهم بين الثلاثي الهجومى شيكابالا وابوكونيه وعمرو زكى والتكتل الدفاعي المنضبط لسموحة .. بينما اعتمد سموحة على الهجمات المرتدة السريعة والكرات الطولية خلف المدافعين .. وظلت الدقائق العشر الاولى بلا خطورة من الفريقين ولكن فى الدقيقة 17 نجح احمد بلال فى استغلال كرة طولية من ناحية اليمين يخطئ فى تقديرها محمود فتح الله لتذهب لبلال الذى يمر بها داخل منطقة الجزاء ولعبها عرضية لصمويل ايفون الخالى تماما من الرقابة ولكن الاخير لعبها فوق العارضة .
بعدها بدقيقة واحدة يلعب بشير التابعى كرة طولية كربونية من الاولى ولكن من الناحية اليسرى يخطئ ايضا احمد غانم فى التعامل معها لتذهب لصمويل ويمر بها داخل منطقة الجزاء ويلعبها عرضية لبلال الخالى تماما من الرقابة ويسكنها المرمى بسهولة معلنا عن تقدم سموحة بالهدف الاول .
بعدها يكثف الزمالك من هجماته محاولا ادارك التعادل وفى الدقيقة 21 يحصل على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء يلعبها هانى سعيد نموذجية من فوق الحائط البشري لتسكن مرمى وائل خليفة ليتعادل الزمالك تعادلا سريعا ويعود للمباراة .
ويستمر الزمالك فى اسلوب لعبه مع عدم الاعتماد على الجناحين لضرب التنظيم الدفاعى الجيد لسموحة ولم يجد لاعبوه اى وسيلة للوصول الى مرمى وائل خليفة سوى التسديدات من خارج منطقة الجزاء وعاب الزمالك فى هذه الفترة من المباراة ابتعاد خطوطه عن بعضها والتسرع فى انهاء الهجمات وعدم وجود تفاهم بالشكل المطلوب بين مهاجميه ولاعبى خط الوسط على عكس فريق سموحة الذى نوع فى اساليبه الهجومية عن طريق الاجناب والكرات الطولية ومن العمق ولكن بلا خطورة .
ومع انتهاء الشوط الاول يلعب يبدا مهاجمو الزمالك فى ايجاد بعضهم البعض واللعب بشكل جماعى فها هو شيكابالا يلعب كرة عرضية لابوكنيه داخل منطقة الجزاء ولكن احمد رضا شتتها براسه . بعدها يسدد حسين ياسر المحمدي كرة فى يد وائل خليفة ويستمر الاداء على هذا الشكل حتى يطلق فهم عمر صافرته معلنا انتها الشوط الاول بعد احتساب 4 دقائق وقت بدل ضائع .
نال كل من حسين ياسر المحمدى ومحمد عبد الشافى من الزمالك انذار فى هذا الشوط كما نال صمويل ايفون من سموحة انذار .
زمالك اخر
مع بداية الشوط الثانى وجدنا زمالك اخر على ارض الملعب مخالف تماما للفريق الذى لعب الشوط الاول .. حيث التعاون بين الخطوط الثلاثة والانسجام بين المهاجمين والضغط المكثف لدرجة ان سموحة لم يصل الى مرمى عبد الواحد السيد طوال 45 دقيقة كاملة حيث انحصر اللعب كله فى وسط لمعبه .. بمعنى اخر ان لاعبو الزمالك تفادوا اخطاء الشوط الاول وهو ما نجحوا فى التعبير عنه عمليا فى الدقيقة الرابعة من هذا الشوط وهو ما يعتبر وقت مناسب جدا للتقدم بعد استغلال حسين ياسر المحمدى لحالة الهجوم المتواصل وبمجهود فردى سدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار وائل خليفة لييتقدم الزمالك 2/1 وترتفع المعنويات ونشاهد فاصل جديد من السيطرة الميدانية التى افتقدها الزمالك فى المباريات السابقة .. ولكن مع هدؤ وثقة فى الاداء وقلة حلة من اصحاب الارض بسبب التزام لاعبو الزمالك والانتشار فى كل ارجاء الملعب .. مما افشل كل محاولات سموحة للعودة الى اللقاء وتنظيم اى هجمة .
ويجرى باتريس نوفو المدير الفنى الفرنسي لسموحة تغييرات بنزول احمد حمدوى بدلا من احمد بلال وجودوين بدلا من محسن الشحات فى محاولة لعودة الايقاع المفقود فى وسط الملعب والهجوم ولكن دون جدوى بل على العكس نال جودوين انذار فى اول لمسة للكرة كما نال زميله احمد رضا انذار اخر .
يرد حسام حسن بنزول ابراهيم صلاح بدلا من ابوكونيه ووجيه عبد العظيم بدلا من شكابالا .. وستمر الاداء كما هو هجمات متواصلة للزمالك من هنا وهناك ومحاولات لاحراز الاهداف خاصة من عمرو زكى ولكنها تنتهى اما بركلات ركنية او ضربات مرمى ا وفى يد وائل خليفة .
وتاتى الدقيقة 38 لتشهد ثالث اهداف الزمالك عن طريق ضربة حرة مباشرة واللجوء لخدعة يذهب معها كل من فى الملعب لتحدث ثغرة داخل الحائط البشري لسموحة ومن خلالها يسدد محمود فتخ الله الكرة قوية لتسكن شباك وائل خليفة ليتقدم الزمالك بالهدف الثالث .. وتنتهى المباراة من الناحية العملية بفوز الزمالك .
بعدها يجري حسام حسن التغيير الثالث بخروج حسن مصطفى ونزول احمد جعفر بدلا منه وتمر الدقائق دون جديد فى النتيجة ولكن بضياع الزمالك للعديد من الفرص التهديفية بعد احتساب فهيم عمر لخمسة دقائق وقت بدل ضائع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الزمالك يحصد 3 نقاط فى الوقت المناسب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الزمالك يحصد 3 نقاط فى الوقت المناسب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Egytigrs :: قسم الاخبار :: ركن اخبار الرياضه-
انتقل الى: