Egytigrs
اهلا وسهلا فى منتدى لم تحلم به وتتخيله وتتعرف عليه هو منتدى ترى فيه ماتريد EGY TIGRS اصحا وركز
Egytigrs
اهلا وسهلا فى منتدى لم تحلم به وتتخيله وتتعرف عليه هو منتدى ترى فيه ماتريد EGY TIGRS اصحا وركز
Egytigrs
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Egytigrs

موقع فيه كل المواضيع
 
الرئيسيةالاخبارأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ماكسيما 2010, أكورد 2010, سوناتا 2010, التيما 2010, كامري2010 , أوريون2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
&theking&
نمر ممتاز
نمر ممتاز
avatar


ذكر عدد المساهمات : 1046
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

ماكسيما 2010, أكورد 2010, سوناتا 2010, التيما 2010, كامري2010 , أوريون2010 Empty
مُساهمةموضوع: ماكسيما 2010, أكورد 2010, سوناتا 2010, التيما 2010, كامري2010 , أوريون2010   ماكسيما 2010, أكورد 2010, سوناتا 2010, التيما 2010, كامري2010 , أوريون2010 I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 24, 2010 8:24 am

[ تاريخ طرح هذا الموضوع هو : 01-10-2010 ]


ماكسيما 2010, أكورد 2010, سوناتا 2010, التيما 2010, كامري2010 , أوريون2010 52364.imgcache



من منا كان يتخيل منذ
سنوات أن تصبح الشركة الكورية المبتدئة حينها هيونداى رابع أقوى شركة على ساحة عالم
السيارات على المستوى العالمى ، أن تصبح فى وقت قياسى مقارنة مع شركات أخرى لها
إسمها شركة كبرى ذائعة الصيت ولها عشاقها ومحبيها حول العالم بمختلف ميولهم
وأذواقهم ، ومؤخراً بدأت هيونداى جروب ( متضمنه علامتى كيا وهيونداى ) فى استشعار
هذه المكانه التى وصلت إليها وبدأت بالفعل فى تقديم مستوى آخر من السيارات بل
والتقدم للمنافسه فى فئات لم نتخيلها أبداً مثل السيارات شديدة الفخامة بنسختها
إيكوس التى سبقتها كثير وكثير من السيارات المتميزة كجنيسيس والجديدة توسان ومؤخراً
سانتافيه والنسخة الأكثر ثورية من سيارتها السيدان والتى يتمحور عليها تقريرنا
اليوم وهى هيونداى سوناتا بجيلها المجدد كلياً كموديل لعام 2011
.


سوناتا التى بدأت مؤخراً فى جذب الأنظار فى سوقنا
المحلى هى نتاج تطوير دام لخمسة أجيال للوصول إلى سيدان متوسطة الحجم عملية متميزة
تصميماً ومليئة باللمسات التكنولوجيا وأستطاعت هيونداى تحقيق كل تلك المتطلبات فى
الجيل السادس الجديد الذى تم إزاحة الستار عنه رسمياً مؤخراً فى السوق الكورى كعادة
هيونداى فى الفترة الأخيرة ، فهذا الجيل خرج من عبائة التصميم الجامدة الصلبه
لينتقل إلى منطقة ثورة الألفية الجديدة بتصميم هائل شديد الشبه بفئة الكوبيه رباعية
الأبواب لم نراه من قبل فى اى من سيارات الشركة الكورية ، وقد عبر حديث إيو صن
تشونج نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة هيونداى فى حفل تدشين سوناتا 2011 فى سيول عن
التطور الشديد الذى نالته سوناتا إذ قال « نحن متأكدين أن سوناتا الجديدة سترفع من
شأن العلامة التجارية لهيونداى » ، وإذا نظرنا إلى التصميم سنعرف عما يتحدث نائب
الرئيس ، فالسيارة تمتاز بشكل مبهر من كل زواياها وفى كل الإتجاهات فهى تضع معياراً
جديداً لسيارات هيونداى كما تقدم ولأول مره نوع من عاطفة الشغف لدى سيارات المصنع
الكورى حقيقةً ليست ألفا روميو ولكنها نقطة تحول واضحه من وجهة نظرى لتلك الشركة
الناجحه .

وقد بلغت ابعاد سوناتا الجديدة 4820 مم طولاً ، 1835 مم
عرضاً ، 1470 مم إرتفاعاً ، وقد بلغت قاعدة عجلاتها 2795 مم ، لذا فهى اطول وأكثر
إتساعاً ولكنها أقل إرتفاعاً من الجيل السابق
.



ماكسيما 2010, أكورد 2010, سوناتا 2010, التيما 2010, كامري2010 , أوريون2010 52366.imgcache


داخلياً أستمدت سوناتا
2011 الجديدة خطوط تصميم المقصورة من سيارة الدفع الرباعى الجديدة توسان IX 35
الجديدة ، وسنلاحظ مباشرة التصميم الجديد لعجلة القيادة المتعددة المهام مع نظام
الملاحة وخطوط التابلوة الأنيقة والناعمة والمتناسقة ، كما بدأت هيونداى فى إستعمال
مقاعد رياضية جديدة لإعطاء لمحة رياضية على المقصورة ، كما ستتميز سوناتا الجديدة
2011 بفتحة سقف بانورامية ثلاثية الأجزاء تفرد وتطوى كهربائياً مع نظام مساعدة
الركن ( PGS ) الذى يقوم بمساعدة قائد السيارة على القيام بركن السيارة اليكترونياً
.



ماكسيما 2010, أكورد 2010, سوناتا 2010, التيما 2010, كامري2010 , أوريون2010 52367.imgcache

المحركات

أنطلقت سوناتا 2011
الجديدة فى السوق الكورى بمحرك رئيسى من طراز زيتا II وهو محرك بسعة 2.0 لتر MPI
رباعى الاسطوانات وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 165 حصان ، كما تم
تقديم محرك آخر بنفس السعه من نوع LPG وبقوة 144 حصان ، ومن المقرر أن يتم إستعمال
المحرك الجديد من طراز زيتا II بسعة 2.4 لتر والذى لم يعلن بعد عن بياناته ابتداءً
من يناير المقبل وهو المحرك الذى سيستعمل كمحرك أساسى فى النموذج الأساسى فى السوق
الأمريكى ، كل تلك المحركات ستتوفر مرتبطة بمحور العجلات الأمامى عبر ناقل حركة
أوتوماتيكى جديد كلياً مكون من ستة نسب أمامية .

كما ستحتوى كل نسخ
هيونداى سوناتا 2011 الجديد على بعض الأنظمة الإليكرونية المساعده لتقديم أداء افضل
مثل نظام ( VDC ) او نظام التحكم الديناميكى للمركبة ونظام ( HSAC ) مساعد الإنطلاق
على المرتفعات ، نظام دعم الكبح عند الطوارئ ( BAS )
.

وقد أعلنت هيونداى ان سوناتا الجديدة التى بدأت تطويرها منذ عام
2005 وتكلف تطويرها 450 مليون دولار سيتراوح سعرها فى السوق الكورى بما يوازى
17.600 دولار امريكى وصولاً إلى 21.450 دولار أمريكى لأعلى فئاتها ، كما تنوى
هيونداى بيع 60.000 نسخه من سوناتا 2011 هذا العام ، وسينتقل الإنتاج التجارى
للسيارة لمصانع هيونداى فى الولايات المتحدة بولاية ألاباما مبكراً من عام 2010 وفى
الصين فى العام التالى مع توقعات بمضاعفة المبيعات من تلك السيارة إلى 450.000 وحدة
بحلول عام 2011 ، فهل ستحقق سوناتا الجديده تلك التوقعات
؟

هذا هو ما سنتأكد منه فى المستقبل
القريب


حصريا سيارة 2011 , Hyundai Sonata
2011

ماكسيما 2010, أكورد 2010, سوناتا 2010, التيما 2010, كامري2010 , أوريون2010 2011-hyundai-sonata-drawing-rear
حصريا سيارة 2011 ,
Hyundai Sonata 2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماكسيما 2010, أكورد 2010, سوناتا 2010, التيما 2010, كامري2010 , أوريون2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصريا نسخة ميكروسوفت اوفيس 2010 الزرقاء Microsoft Office 2010 Blue Edition – Fully Activated بجميع التحديثات بحجم 850 ميجا على
»  افتراضي حصريا جميع أهداف كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد موسم 2009-2010 (Cristiano Ronaldo All 33 Goals 2010) جودة عالية تحميل مباشر
» WWE Raw 22.02.2010
» سيارات 2009 و 2010
» The Experiment 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Egytigrs :: اقــسام الجرافيك والسيارات :: ركــن خاص السيارات-
انتقل الى: